الأربعاء، 23 يناير 2013

العربي ينقذ "أسود الأطلس" من الهزيمة أمام الرأس الاخضر



(دربان - mbc.net) خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة المنتخب المغربي مع نظيره الرأس الأخضر (كاب فيردي) يوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من النسخة التاسعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها

وبادر منتخب الرأس الأخضر بالتسجيل في الدقيقة الـ(35) عن طريق لويس بلاتيني ثم تعادل البديل يوسف العربي للمنتخب المغربي في الدقيقة الـ(78).

وكان منتخب الرأس الأخضر تعادل مع جنوب افريقيا سلبيا في المباراة الافتتاحية للبطولة، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مباراة المغرب مع أنجولا.

ويتساوى المنتخبان المغربي الرأس الأخضر برصيد نقطتين بينما يتصدر منتخب جنوب افريقيا ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بعد فوزه في وقت سابق اليوم على أنجولا بهدفين نظيفين.

وسيطر منتخب الرأس الأخضر على أغلب فترات المباراة وسنحت للفريق أكثر من عشر فرص للتسجيل، بينما لم يظهر الفريق المغربي بالمستوى المأمول، واكتفى الفريق بالأداء الهجومي في الربع ساعة الأخيرة فقط.

وجاءت الدقيقة 35 لتعلن عن الهدف الأول لمنتخب الرأس الأخضر عن طريق بلاتيني بعدما استغل مينديز تمريرة خاطئة من كريم الأحمدي في وسط الملعب ليستخلص منه الكرة ويمرر إلى بلاتيني الذي شق طريقه صوب المرمى المغربي قبل أن يسدد الكرة لحظة خروج المياغري من مرماه.

وخلال الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول لم يبذل الفريق المغربي الكثير من الجهد لإدراك التعادل، حيث تحطمت كل هجمات أسود الأطلس قبل الوصول إلى منطقة جزاءالرأس الأخضر.

بينما كان بمقدور منتخب الرأس الأخضر تسجيل مزيد من الأهداف بعدما سنحت له العديد من الفرص في الدقائق الأخيرة.

ولكن لم ينجح أي من الفريقين في إضفاء تغيير على النتيجة، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتقدم الرأس الأخضر بهدف نظيف.

وبدأت أحداث شوط المباراة الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية من جانب منتخب الرأس الأخضر ، بينما واصل الفريق المغربي حالة التوهان التي لازمته في أغلب أوقات الشوط الأول.

وأجرى رشيد الطوسي المدير الفني للمنتخب المغربي تغييرين في بداية الشوط الثاني بنزول يوسف العربي وشاهير بلغزواني بدلا من نور الدين امرابط واسامة السعيدي بهدف تعزيز القدرات الهجومية لفريقه.

بدأ المنتخب المغربي يعيد تنظيم خطوطه وزاد من محاولاته الهجومية عن طريق الحمداوي وبلغزواني ويوسف العربي بهدف تسجيل أول هدف له في البطولة.

وجاءت الدقيقة 78 لتعلن عن هدف التعادل للمنتخب المغربي عن طريق البديل يوسف العربي بعدما أهداه عبد العزيز براده تمريرة سحرية أمام المرمى مباشرة، يسددها العربي بباطن قدمه إلى داخل الشباك.

ولكن كادت الفرحة المغربية أن تضيع قبل تسع دقائق على نهاية المباراة بعدما شق روني سوتو طريقه نحو المرمى قبل أن يسدد كرة رضية زاحفة أمسكها المياغري بصعوبة شديدة.

وأهدر يوسف العربي فرصة تسجيل الهدف الثاني له وللمنتخب المغربي في الدقيقة 83 بعدما مرت تسديدته الرأسية مباشرة بجوار القائم.

وواصل يوسف العربي أداءه القوي في الدقائق الأخيرة، وكاد أن يصل للشباك مرة ثانية عبر تسديدة صاروخية بعيدة المدى، ولكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق